Theme Settings

Mode Layout
Theme color
Choose your colors
Background Color:
Reset
كيف تقوي مناعتك خلال جائحة فيروس كورونا؟

كيف تقوي مناعتك خلال جائحة فيروس كورونا؟

الجهاز المناعي"، حائط الصد الذي ينبغي الاهتمام بتقويته في ظل عدم وجود لقاحات  حتى هذه اللحظة للقضاء على فيروس كورونا:

أولًا: الحديد

فهو معدن أساسي يساعد على نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، وهو ضروري لنمو الخلايا البائية والتائية، التي تعتبر مكونات خلوية رئيسية للاستجابة المناعية التكيفية.، فمستويات الحديد المنخفضة تؤثر في قدرة الجسم على توفير الحماية الكافية من الفيروسات والبكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى.


ثانيًا: الزنك

فمعدن الزنك يعد بطلا خارقا لتحفيز المناعة يتجاهله الناس في الغالب عندما يتعلق الأمر بمكافحة نزلات البرد.، حيث أظهرت الدراسات أن الزنك قد يساعد في تقليل مدة نزلات البرد بنسبة تصل إلى 50%”.


ثالثًا: فيتامين سي

ففيتامين “سي” يساعد في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تساعد في محاربة الأمراض المعدية والفيروسات، ذلك أن فيتامين حيوي ضروري لإصلاح وتنمية الأنسجة، فهو يساعد على التئام الجروح والحفاظ على صحة العظام ويعمل كمضاد للأكسدة، ومحاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تضعف الجهاز المناعي.


رابعًا: فيتامين E
على غرار فيتامين “سي”، يعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة يساعد في مكافحة العدوى، ويتواجد في العديد من المكملات الغذائية وبعض الأطعمة، مثل اللوز والفول السوداني وبذور عباد الشمس والسبانخ.


خامسًا: بيتا جلوكان

فهذا الفطر وُصف كطب تقليدي في آسيا منذ آلاف السنين، بسبب قوته المعروفة لتعزيز المناعة،  وبالإضافة إلى وجود خصائص مضادة للجراثيم وللفيروسات، يحتوي الفطر أيضا على بيتا جلوكان، وهو الذي يشكل جدران خلايا الفطر ويحفز الجهاز المناعي.

سادسًا:  فيتامين “د”
حيث يحفز فيتامين (د) إنتاج بروتينات مضادة للميكروبات، والتي يعتمد عليها الجسم لمكافحة العدوى، فهو يحتوي على مستقبلات تقوم بتنشيط الإنزيمات على أسطح خلايا الدم البيضاء لدينا، وعدم الحصول على ما يكفي من فيتامين (د)، يمكن أن يؤدي أيضا إلى أمراض المناعة الذاتية أو العدوى المتكررة.

Partager ce post

Commentaires (0)

Aucun commentaire pour l'instant
Produit ajouté avec succès à la comparaison de produits!